Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

هيئة الصحة – أبوظبي تعرض خدماتها لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين في مؤتمر "قادرون"

23 مارس, 2014: تعرض هيئة الصحة – أبوظبي، الهيئة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، مجموعة من الخدمات المتخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين، وذلك خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر "قـــــــــادرون"، الحدث المتخصص في تحسين نوعية حياة الأشخاص ذوي الإعاقة أو الاحتياجات الخاصة، والذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 24 – 26 مارس 2014.

وتشمل الخدمات التي توفرها الهيئة لهذه الفئة بطاقة التأمين الصحي لبرنامج (ثـــــقة) للمواطنين، تقييم نسبة الإعاقة، تقييم طلب الحصول على تصريح المواقف المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، تقييم مدى اللياقة الصحية للعمل لذوي الاحتياجات الخاصة ، تقييم طلب الحصول على بطاقة (عونك) الصحية لغير المواطنين، تقييم لياقة المرضى للتدريب على قيادة السيارات وتقييم الحالة العقلية.

وقال معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس هيئة الصحة – أبوظبي، وعضو المجلس التنفيذي: "تعمل هيئة الصحة - أبوظبي على ضمان توفير خدمات الرعاية الصحية والعلاجية والوقائية بجودة عالية للمواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي. ويعد ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين جزءاً من المجتمع الذي نعمل من أجله من خلال تعزيز قدرة هذه الشريحة على تخطي العوائق والصعوبات التي يواجهونها لتحسين جودة حياتهم على الصعيدين اليومي والعملي."

وأضاف معاليه: "إن تعزيز القدرات لدى ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين لن يساهم فقط في إبراز إمكاناتهم وتحقيق أحلامهم، ولكن ليصبحوا أيضاً أشخاصاً فاعلين ومنتجين في المجتمع."

ويدورها سلطت سعادة الأستاذة الدكتورة مها بركات، مدير عام هيئة الصحة – أبوظبي خلال كلمتها في افتتاح المؤتمر الضوء على خدمات الهيئة لذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الإعاقات ومنها البطاقات الصحية الداعمة لذوي الاحتياجات الخاصة مثل بطاقة (ثـــقة) للمواطنين وبطاقة (عونـــك) لغير المواطنين والأيتام. وتعد بطاقة عونك مكرمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لغير المواطنين المقيمين في الإمارة.

وتوفر البطاقات الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين العلاج المجاني الكامل من دون تحمل أي رسوم عن مقابلة الطبيب. وتكفل البطاقة لحامليهما الرعاية الشاملة والتي تتضمن العلاج في المستشفيات والعيادات الخارجية ومراكز الطوارئ، إضافة إلى الإقامة في المستشفيات. علاوة على ذلك، تتضمن تكاليف الفحص بالأجهزة والمعدات الطبية، والتغذية، والعلاج الطبيعي، والأدوية والعقاقير، والعلاج النفسي في العيادات الخارجية، والكشف المبكر عن الأمراض.

هذا وتستقبل الهيئة كافة المعاملات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين المستوفية للشروط والوثائق من قبل الجمهور في جناحها في المعرض. ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن الخدمات التي توفرها الهيئة لذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الإعاقات على الرابط التالي: www.haad.ae/HAAD/tabid/120/

كما يمكن للجمهور زيارة منصات خدمة المتعاملين التابعة لهيئة الصحة – أبوظبي في كل من مدينتي أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، من الأحد إلى الخميس من 7:30 صباحاً -2:30 مساءً لتقديم الطلبات واستلام المعاملات.

ويعد مؤتمر "قادرون" مبادرة متعددة المستويات، تضُم مؤتمراً لقيادة الأفكار، ومعرض يضم سلسلة من التقنيات المساعدة الطبية، ومبتكرات الرعاية الصحية والبُنى التحتية المتقدمة للألعاب الرياضية، وجميع الاكتشافات العلمية الحديثة التي تركز على تحسين نوعية حياة الأشخاص ذوي الإعاقة أو الاحتياجات الخاصة.

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 08 أغسطس 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode