Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

البلاغات

بلاغات اليقظة الدوائية

تُمكِّن هذه الخدمة جميع مقدمي الرعاية الصحية من تقديم تقارير عن أي أعراض جانبية ناتجة عن أي من المنتجات الدوائية أو الأخطاء الدوائية، إلى جانب الأعراض السلبية اللاحقة للتحصين وذلك خلال الإطار الزمني المنصوص عليه حسب سياسات دائرة الصحة، حتى وإن كان مقدم التقرير ليس على يقين بأن الأعراض الناتجة ليس لها علاقة بتناول المنتج الطبي.

وتشمل الحالات التي يجب الإبلاغ عنها ما يلي: الآثار الجانبية الغير متوقعة، سوء إستخدام الجرعة المفرطة، التفاعلات بما في ذلك التفاعلات الناتجة عن ( التفاعلات الدوائية-والتفاعلات الدوائية الغذائية) و تقارير نقص الكفائة العلاجية.
ويمكن من خلال هذه الخدمة الإبلاغ عن أي دواء أو منتج طبي يشتبه بوجود خلل في جودته؛ الاشتباه في كونه منتج مغشوش، تلوث المنتج، التغليف الرديء، اختلاط المنتجات، مشاكل في البطاقة التعريفية للمنتج، مخاوف من نقص الكفاءة العلاجية.

بلاغات اليقظة الدوائية





يتلقى برنامج اليقظة الدوائية أيضًا التقارير المرتبطة بالآثار الجانبية ،الأضرار والمشاكل التي تنجم عن استخدام الأجهزة الطبية بما في ذلك المشاكل المتعلقة بجودة التصنيع من خلال أخصائي الرعاية الصحية، المصنعين، الموزعين، الموردين أو الشخص المسؤول عن وضع الجهاز في السوق.

 

خطوات العملية

الاختيار الأول: (الإبلاغ الإلكتروني)

  • اضغط هنا للدخول لموقع الخدمات الإلكترونية
  • ادخل بيانات المستخدم الخاصة بالمنشأة
  • اختر الخدمات الإلكترونية ثم اليقظة الدوائية ثم اختر نوع التقرير المراد الإبلاغ عنه.
  • املأ المعلومات المطلوبة
  • انقر على زر إرسال

الاختيار الثاني: (البريد الإلكتروني)

1- انقر على واحد من الملفات التالية :

ملاحظة: لتعبئة النموذج تحتاج الى الإصدار السابع أو ما يليه من إصدارات برنامج Adobe Acrobat Reader ، لتحميل النسخة الأحدث من البرنامج انقر هنا .

2- قم بتعبئة المعلومات المطلوبة.
3- ارسل نسخة من النموذج المعبأ إلى عنوان البريد التالي PVE@doh.gov.ae

تقارير

الإبلاغ عن نقص الدواء

من خلال هذه الخدمة يمكن لممثلي الجهات المعنية بما في ذلك المستشفيات، الصيدليات وشركات ووكلاء الأدوية الإبلاغ عن النقص المتوقع أو النقص الفعلي للأدوية لدائرة الصحة فورا لتفادي أو للتخفيف من المشكلة.

خطوات العملية

  1. انقر هنا  لتحميل نموذج تقرير الإبلاغ عن نقص الأدوية
  2. ارسل الطلب الى البريد الإلكتروني: drugshortage@doh.gov.ae  
  3. ستعمل دائرة الصحة عن كثب مع الموردين والمصنعين والمنشآت الصحية لتحديد الأسباب الجذرية لنقص الأدوية وسد أي ثغرة في سلسلة إمدادات الأدوية. لضمان توافر الأدوية اللازمة وسهولة الوصول إليها واستدامتها

الإبلاغ عن استهلاك الأدوية المراقبة / المخدرة

من خلال هذه الخدمة، يقوم مسؤول الأدوية المخدرة بالمنشأة بتقديم تقرير شهري عن استهلاك الأدوية المراقبة وتقرير فصلي عن استهلاك الأدوية المخدرة

خطوات العملية

تقارير حوادث الأدوية المراقبة / المخدرة

من خلال هذه الخدمة، يجب على مسؤول المنشأة للأدوية المخدرة إبلاغ دائرة الصحة أبوظبي عن كسر أو فقدان أمبولات أو أي حوادث آخرى تتعلق بالأدوية المخدرة والمراقبة

خطوات العملية

لتحميل نموذج تقرير حادث خاص بالأدوية المخدرة/ المراقبة انقر هنا .

  • إرفاق الوثائق كما هو موضح

إرسال التقرير إلى دائرة الصحة خلال 48 ساعة على البريد الإلكترونيcdreport@doh.gov.ae

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 21 نوفمبر 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode