Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

هيئة الصحة – أبوظبي تعلن إضافة مركزين جديدين لمراكز فحص الإقامة والصحة الوقائية في إمارة أبوظبي

8 أغسطس, 2015: أبوظبي - 09 أغسطس 2015: أعلنت هيئة الصحة - أبوظبي، الهيئة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، عن إضافة مركزين جديدين إلى سلسلة مراكز فحص الإقامة في إمارة أبوظبي، وذلك تماشياً مع أولويات الهيئة وتوجهاتها الرامية إلى تقديم رعاية صحية متكاملة قادرة على استيعاب أبنائها والمقيمين على أرضها وترتقي بتجربة المرضى لأعلى معايير الرضا والكفاءة.

قامت الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" بافتتاح مركز لفحص الإقامة والصحة الوقائية في منطقة الشهامة في أبوظبي والذي يستقبل المراجعين من الأحد إلى الخميس من الساعة 7 صباحاً إلى 6 والنصف مساء وأيام السبت من 7 صباحاً حتى 1 والنصف ظهراً، ويقدم المركز خدماته على نطاق واسع للسكان المقيمين في الشهامة والمناطق المحيطة بها مثل السمحة، الرحبة، الباهية، الفلاح والشليلة، حيث يتمتع المركز بطاقة استيعابية تصل إلى 600 فحص يومياً.

وبالتنسيق مع هيئة الصحة – أبوظبي، قامت شركة مبادلة للتنمية بتوسعة مركز العاصمة للفحص الصحي الواقع بنادي الجزيرة بأبوظبي بطاقة استيعابية تصل إلى 1200 فحص في اليوم الواحد، حيث يستقبل المراجعين من الأحد إلى الخميس من الساعة 7 صباحاً إلى 6 والنصف مساءً وأيام السبت من 7 صباحاً إلى 1 والنصف ظهراً. يأتي ذلك في إطار الحرص على تلبية الطلب المتزايد على فحوصات الإقامة في إمارة أبوظبي. ويقدم المركز خدمات الفحص المهني (بما في ذلك فحص قبل وما بعد التوظيف)، واللقاحات، بالإضافة إلى خدمات هيئة الإمارات للهوية المتوفرة في المركز، وبالتالي خلق تجربة سلسة توفر الوقت والجهد للأفراد وعملاء الشركات.

وتعليقاً على ذلك، قالت الدكتورة فريدة الحوسني، مديرة إدارة الأمراض في هيئة الصحة أبوظبي: "في ظل النمو المستمر الذي تشهده إمارة أبوظبي، يتزايد الطلب على خدمات فحص تأشيرة الإقامة، حيث يساهم كلا المركزين في تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية مع مراعاة التركيبة السكانية الاستراتيجية في الإمارة، كما تساعد المراكز الجديدة على تخفيف الضغط الواقع على المراكز الحالية، وبالتالي تقديم الخدمات لعدد أكبر من المراجعين."

وأضافت الحوسني: "منذ العام 2011، تقوم هيئة الصحة - أبوظبي بالتعاون مع العديد من الدول مثل إندونيسيا وسريلانكا لإجراء فحص الإقامة خارج الدولة بمعايير وآليات معينة، وذلك لتقليل حالات المصابين بأمراض معدية كالسل والتهاب الكبد ب، فيروس نقص المناعة البشرية، بهدف مكافحة انتشار هذه الأمراض ومنع انتقالها، علماً بأن هذا الفحص لا يغني عن إخضاعهم للفحص مرة أخرى عند قدومهم للإمارة."

وتلعب مراكز فحص الإقامة دوراً محورياً في سلامة الصحة العامة في إمارة أبوظبي، وذلك من خلال الكشف عن الأمراض المعدية في مراحل مبكرة مما يساعد في اتخاذ الإجراءات اللازمة والحيلولة دون انتشارها بين أفراد المجتمع، حيث تقوم هذه المراكز بإخضاع الراغبين في العمل أو الإقامة في إمارة أبوظبي لفحوصات طبية إلزامية، حيث تتركز هذه الفحوصات على ضمان الخلو من العديد من الأمراض ومنها فيروس نقص المناعة البشري، السل الرئوي، الجذام، وكذلك التهاب الكبد ب، والزهري في بعض الفئات المهنية.

ووفقا لإحصاءات هيئة الصحة بأبوظبي، خضع حوالي 1.4 مليون لخدمات فحص الإقامة في أبوظبي خلال العام 2014. وبلغ عدد المتقدمين للفحص الطبي بغرض العمل أو الإقامة حوالي 884 ألف شخص في النصف الأول من العام 2015. ومع إضافة اثنين من المراكز الجديدة، يصبح عدد مراكز فحص تأشيرة الإقامة في الإمارة إلى 11 مركزاً تتوزع بواقع 4 مراكز في أبوظبي، 2 في العين، و5 في المنطقة الغربية). لتحديد أقرب موقع إليكم يرجى زيارة الموقع http://www.haad.ae/HAAD/tabid/1201/Default.aspx

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 06 يوليو 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode