Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة - أبوظبي توقّع مذكرة تفاهم مع "روش للأدوية في الشرق الأوسط" للارتقاء بالأبحاث والتجارب السريرية وبيانات العالم الحقيقي

17 مايو, 2024:

وقّعت دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، مذكرة تفاهم مع شركة "روش للأدوية" في الشرق الأوسط خلال أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية. وتعزيزاً لمكانة أبوظبي كوجهة رائدة لعلوم الحياة، تسعى الاتفاقية إلى تعزيز الابتكار والخدمات الصحية والعلاج المتاح للمرضى في الإمارة.

وبحضور الدكتور راشد عبيد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع القوى العاملة الصحية في دائرة الصحة – أبوظبي، ومايكل أوبيريتر، رئيس الوصول العالمي في روش، وقع مذكرة التفاهم كل من الدكتورة أسماء إبراهيم المناعي، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة – أبوظبي ومحمد الشعراوي، المدير العام لشركة روش للأدوية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الدكتورة أسماء إبراهيم المناعي، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة – أبوظبي: "تتمتع أبوظبي بسجل حافل من التميز والخدمات المستقبلية سريعة النمو والقائمة على البيانات. وباعتبارها مركزاً لبيانات الرعاية الصحية، فإن قوة الحوسبة الكبيرة التي تتمتع بها أبوظبي تمكّنها من تسخير الإمكانات الكامنة في هذه البيانات، وتحويلها إلى معلومات قيّمة. هذا بدوره يسمح لنا بابتكار وتطوير مناهج جديدة لتحويل الرعاية الصحية نحو التنبؤ والوقاية والعلاج، وبالتالي تسريع مستقبل الرعاية الصحية، ليس فقط لأبوظبي ولكن لكل العالم. ومن خلال التعاون الدولي، تسعى أبوظبي إلى قيادة مجموعات بحثية مدعومة من شركاء عالميين لاستكشاف مرونة واستدامة قطاع الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن توسيع نطاق الوصول إلى الرعاية عالية الجودة للمرضى في جميع أنحاء العالم".

وتتضمّن مذكرة التفاهم ركيزتين رئيسيتين للتعاون، من شأنهما العودة بالفائدة على المرضى في أبوظبي. فبموجب الاتفاقية سوف يعمل الجانبان معاً لدعم تطوير أطر جمع بيانات العالم الحقيقي في أبوظبي، وأنشطة توليد الأدلة المحتملة اللاحقة التي تستهدف مراقبة الأمراض النادرة وذات الأولوية، على النحو الذي حددته دائرة الصحة أبوظبي ووافقت عليه روش. إنّ تعزيز القدرات على تتبع ومراقبة نتائج العلاجات سيدعمها في اتخاذ قرارات سريرية ووضع سياسة مستنيرة لتحسين نتائج المرضى. وإلى ذلك، ستعمل دائرة الصحة - أبوظبي وروش على تعزيز شبكة الأبحاث في جميع أنحاء أبوظبي وتحسين النتائج المحتملة للتجارب السريرية.

وقال محمد الشعراوي، المدير العام لشركة روش للأدوية في دولة الإمارات العربية المتحدة: "إن مذكرة التفاهم هذه تؤكد تعاوننا مع دائرة الصحة – أبوظبي، والذي تدعمه الرؤية المشتركة للاعتماد على قوة البيانات لدفع عملية اتخاذ القرارات في نظام الرعاية الصحية. ‎تمتلك أنظمة الرعاية الصحية المبنية على البيانات إمكانات هائلة لإحداث ثورة في رعاية المرضى ونتائج العلاج. من خلال إنشاء البيانات واستخدامها وتطبيقها، يمكن لمتخصصي الرعاية الصحية وصانعي السياسات استغلال رؤى قيمة، وتحديد الاتجاهات، واتخاذ قرارات مستندة إلى الأدلة. يمكّننا هذا النهج المبني على البيانات من تحسين تخصيص الموارد، وتخصيص أساليب العلاج، وتحقيق نتائج أفضل للمرضى في نهاية المطاف. من خلال الاستفادة من الإمكانات الكاملة للبيانات، يمكننا تحسين الكفاءة والفعالية الشاملة لنظام الرعاية الصحية، مما يضمن حصول كل مريض على أعلى مستويات الجودة من الرعاية المصممة خصيصًا لتلبية احتياجاته الخاصة. ونحن ممتنون للغاية للثقة والتمكين الذي أولته دائرة الصحة لنا لإقامة هذه الشراكة الفعالة بين القطاعين العام والخاص مع شركة روش في دولة الإمارات العربية المتحدة."

وبموجب مذكرة التفاهم، سوف يعمل الجانبان أيضاً على تطوير الأبحاث الهامة باستخدام بيانات العالم الحقيقي لدراسة وتقييم عبء ضمور العضلات الشوكي في أبوظبي، فضلا عن تقييم إمكانية إجراء الأبحاث وتسهيل جمع بيانات العالم الحقيقي لرصد مرض ضمور العضلات الدوشيني. وستتمثل إحدى الأولويات الرئيسية في دعم أبحاث بيانات العالم الحقيقي وتطوير أطر جمع البيانات لمناطق الأمراض المتفق عليها، لتمكين دائرة الصحة من تلبية الاحتياجات والتحديات والأعباء الصحية المحلية والإقليمية.

أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية، أقيم تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وهو مبادرة حكومية رائدة انعقدت في الفترة ما بين 13 و15 مايو 2024 وهدفت إلى تسريع مستقبل الرعاية الصحية وتعزيز التعاون والابتكار المسؤول، وجمعت قادة القطاع الصحي، والباحثين، وصنّاع السياسات، والمختصّين، والمستثمرين، ورواد الأعمال، والعاملين في قطاع الرعاية الصحية وعلوم الحياة حول العالم. وشهد الحدث لقاء فاعلاً للعقول الرائدة في القطاع الصحي ولشبكة كبيرة من شخصيات ومؤسسات عالمية رائدة تضم 5000 مشارك و1000 مندوب عن وفد و200 متحدث و100 جهة عارضة.

وأتت استضافة دائرة الصحة لهذا الحدث بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين بما في ذلك M42، الشريك الرئيسي للحدث، وكل من بيورهيلث، جونسون آند جونسون، مايكروسوفت، برجيل القابضة، "جي اس كيهمركز الحياة الصحية – أبوظبي، نوفارتس، فياتريس، استرازينيكا، سانوفي وباقة من الشركاء الاستراتيجيين، بهدف تحقيق رؤيتها نحو غد أكثر صحة للجميع.

لمعرفة المزيد حول أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.adghw.com

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 27 يوليو 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode