Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة – أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع شركة "حياة بايوتك" لتعزيز إمكانات البحث والتطوير في أبوظبي

16 يناير, 2023:

وقعت دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، اتفاقية تعاون مع "حياة بايوتك" المشروع المشترك بين "سينوفارم سي إن بي جي" وشركة "جي 42"، لتعزيز التعاون بهدف دعم الجهود المبذولة ضمن مجالات البحث والتطوير، والبحوث السريرية، والارتقاء بالإمكانات الصناعية في أبوظبي. ويأتي هذا التعاون منسجماً في المضمون والأهداف مع جهود الدائرة لترسيخ مكانة الإمارة كحاضنة للبحث والابتكار في مجالات علوم الحياة ووجهة رائدة للرعاية الصحية على مستوى العالم.

وبحضور معالي عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي؛ وليو جينغزهين، رئيس مجلس إدارة سينوفارم سي إن بي جي"؛ وهونجبين كونغ، الرئيس التنفيذي لشركة "حياة بايوتك"، وقع الاتفاقية كل من سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة - أبوظبي، وناصر اليماحي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "حياة بايوتك". وتمثل هذه الاتفاقية التزاماً بالتعاون بين الجانبين في مجال البحوث السريرية القائمة على الأدلة، لاسيما فيما يخص مكافحة الأمراض المعدية. كما تغطي مذكرة التفاهم مجالات تضم البنية التحتية والتخطيط الاستراتيجي ومشاركة البيانات وأسس الملكية الفكرية.

وعلاوة على ذلك، تضع الاتفاقية تبادل المعارف والخبرات من الشركاء العالميين المختصين كأحد مجالات الاهتمام الرئيسية، وتهدف أيضاً لتدشين مختبرات للأبحاث وإرساء مكانة أبوظبي كمركز للبحوث والابتكار يتمتع بحلول مبتكرة للتصنيع والتسويق، ويعمل في ذات الوقت على تلبية الاحتياجات الدولية والمحلية ومواجهة مختلف التحديات في قطاع الرعاية الصحية. 

وفي هذا السياق، قال سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي: "بفضل رؤى وتوجيهات قيادتنا الرشيدة، باتت أبوظبي اليوم مركزاً إقليمياً للبحوث والابتكار وحاضنة لأفضل الباحثين والخبراء والمؤسسات من شتى أرجاء العالم والساعين جميعاً للارتقاء بمخرجات الرعاية الصحية على المستوى الدولي. لذلك تواصل دائرة الصحة – أبوظبي اغتنام فرص التعاون مع رواد القطاع العالميين بهدف تبادل المعارف والخبرات بما يعود بالنفع على المجتمع العالمي ككل. وتأتي شراكتنا مع ’حياة بايوتك‘ و’جي 42‘ سعياً للارتقاء بالبحوث السريرية وتكثيف الجهود الصناعية وإطلاق العنان للإمكانات الوطنية بأفضل شكل ممكن، بما يقود في نهاية المطاف لترسيخ مكانة الإمارة الرائدة في مجالات الابتكار وعلوم الحياة".

من جانبه قال هونجبين كونغ، الرئيس التنفيذي لشركة "حياة بايوتك": "تجسد ’حياة بايوتك‘ ثمرة الإيمان العميق بالقوة الكامنة في علاقات الشراكة والتعاون، حيث تأسست عبر تكاتف وثيق بين ’سينوفارم سي إن بي جي‘ و’جي 42‘ بعد إدراك الجانبين للآفاق الواعدة التي يمكن الوصول لها من خلال توحيد خبراتهما. واليوم، تأتي اتفاقيتنا مع دائرة الصحة – أبوظبي لتقدم دلالة جلية على الحاجة الراهنة للدعم الحكومي لتحقيق طموحات الدولة في قطاع الرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية. وستعتمد مذكرة التفاهم الموقعة بيننا على التقنيات وأطر العمل في القطاع لاغتنام كامل إمكاناته المتاحة في الدولة. ونتطلع قدماً لقطف ثمار هذه الشراكة الطموحة خلال الفترة المقبلة، وسنقوم بالإعلان عن الخطوات والإنجازات اللاحقة في أقرب وقت ممكن".

وتأسست شركة "حياة بايوتك" في دولة الإمارات بهدف دعم تطور قطاع الرعاية الصحية في الدولة، ويؤكد توقيع مذكرة التفاهم مع دائرة الصحة – أبوظبي على التزام الشركة بتقديم شتى سبل الدعم الممكنة للقطاع من خلال توسيع آفاق التعاون 

لاكتشاف وتطوير مستحضرات دوائية ومنتجات طبية وتسويقها. وستحظى هذه العملية بدعم منهجية متكاملة لتبادل المعارف بناءً على الخبرات القوية التي تتمتع بها "سينوفارم" والممتدة على مدار أكثر من قرن من الزمن. 

وفي إطار مساعيها للتحول إلى لاعب إقليمي ودولي رائد في قطاع التكنولوجيا الحيوية، تواصل "حياة بايوتك" ترسيخ حضورها الدولي من خلال حشد جهودها الوطنية، وهو ما بدا جلياً في اتفاقيتها مع دائرة الصحة – أبوظبي، مرسخة قدراتها التنافسية العالية. وعلى مستوى العالم، تمضي "حياة بايوتك" قدماً لزيادة محفظة شراكاتها، لاسيما مع حصولها على صفة "منظمة التصنيع بالتعاقد".

ومع تمتعها بموقع استراتيجي حيوي وقدرات تخزين متفوقة، وسلسلة إمداد عالية الكفاءة، تمتلك "حياة بايوتك" إمكانات واعدة لتكون الشريك الأمثل لمؤسسات التكنولوجيا الحيوية الدولية، حيث تقدم لعملائها فرصة ثمينة ليكونوا أكثر قرباً من الأسواق الإقليمية، من خلال تقاسم الطاقة الإنتاجية لمصنعها والبالغة 200 مليون جرعة سنوياً في مدينة خليفة الصناعية بأبوظبي ومصنعها في صربيا، بطاقة إنتاجية تبلغ 30 مليون جرعة سنوياً.

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 31 أغسطس 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode