Loading...
اعلان:

يسر دائرة الصحة - أبوظبي الإعلان عن الانتهاء بنجاح من عملية التطابق الخاصة ببرنامج الأطباء المقيمين – تنسيق 2020 . و بهذه المناسبة نعلن عن قائمة المقيمين لمختلف التخصصات في جميع أنحاء إمارة أبوظبي. لعرض النتائج الضغط هنا

الأخبار

منصة إدارة القوى العاملة الصحية في أبوظبي تستقبل أكثر من 4,951 طلباً منذ إطلاقها

18 أغسطس, 2020: أعلنت دائرة الصحة ابوظبي بأن منصة "إدارة القوى العاملة الصحية" شهدت تسجيل أكثر من 4951 مختصاً في الرعاية الصحية من داخل الدولة منذ إطلاقها في أبريل الماضي للعمل والانضمام ضمن خط الدفاع الأول لمواجهة فيروس كوفيد-19، منهم أكثر من 1662 ممن تعد تخصصاتهم ضمن التخصصات الداعمة لكوفيد-19، والتي تتضمن طب وتمريض العناية المركزة، طب الجهاز التنفسي، طب العناية المركزة للأطفال، طب المختبرات والصيدلة.


   وأشارت الدائرة بأن دور المنصة الفاعل ساهم في دعم منشآت القطاع الصحي لسد النقص الحرج في الكوادر الصحية ودعم الجهود المبذولة لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره. وقد أصدرت دائرة الصحة منذ الأول من أبريل ما يقارب 2766 رخصة مزاولة جديدة لمختلف الفئات الصحية العاملة في القطاع الصحي.

 وأشارت الدائرة بأن المنصة استقبلت 244 طلباً من كوادر طبية متقاعدة ترغب في العودة للميدان للمشاركة في التصدي لفيروس كوفيد-19، ومثلت أعداد المواطنين المسجلين في المنصة قرابة 50% من إجمالي الطلبات المقدمة العمل.

 وفي هذا الصدد، قالت شيخة محمد نخيره الظاهري، مدير إدارة تخطيط القوى العاملة الصحية في دائرة الصحة أبوظبي: "نفخر بخط دفاعنا الأول الذين وقفو شامخين أمام التحديات معتزين بما يبذلونه لخدمة الوطن ورد جزء من الجميل للقيادة الرشيدة التي قدمت وما زالت تقدم لهم كل الدعم والاهتمام الكبيرين، ونفخر بالكوادر الطبية من المواطنين والمقيمين الذي انضموا إلى الصفوف الأمامية للمساهمة في التصدي لهذه الجائحة في هذه الظروف الاستثنائية، إن ذلك أصدق سبل التعبير عن حب الوطن والانتماء لهذه الأرض."

 وأضافت الظاهري: "تعد استدامة القوى العاملة الصحية والتوطين أحد أبرز أولوياتنا في دائرة الصحة أبوظبي، وهو ما يجسد حرصنا على مواصلة استقطاب أصحاب الكفاءات للعمل في القطاع الصحي والاحتفاظ بها وتدريبها، وفي ظل الظروف الراهنة، مضينا بالجهود الرامية لتقديم كافة الدعم للقطاع الصحي ليواصل تقديم خدمات صحية متميزة ومستدامة لجميع سكان الإمارة."

 وتعمل الدائرة حاليا إلى التجهيز لإطلاق المرحلة الثالثة من المنصة والتي ستشهد إضافة مزايا أكثر للمستخدمين من الأفراد والمنشآت الصحية وفتح المجال للمهنين الصحين من خارج الدولة للانضمام الى القطاع الصحي بعد عودة واستقرار الرحلات الجوية.

 ومنذ بداية تفشي جائحة كوفيد-19، قامت الدائرة بإضافة فئة جديدة ضمن فئات تراخيص المهنيين الصحيين وهي ترخيص مهني صحي مؤقت والتي تشترط متطلبات محددة، حيث تم إصدار أكثر من 2353 ترخيص مهني صحي مؤقت.

 ويتعين على المسجلين في المنصة تحديث ملفاتهم الشخصية بانتظام لتسهيل عملية الاتصال بهم والاستعانة بهم فور توفر شواغر تناسب كفاءاتهم وطبيعة العمل الذي يرغبون في الحصول عليه.

 ومن الجدير بالذكر أن منصة "نظام إدارة القوى العاملة الصحية في أبوظبي" هي منصة رقمية تتيح للعاملين في القطاع الصحي من الإمارات الراغبين في المساهمة أو تعزيز مساهمتهم في الرعاية الصحية في الإمارة من التسجيل فيها وإضافة كافة بياناتهم وتوفيرها للمنشآت الصحية في الإمارة .ويمكن للراغبين بالتسجيل زيارة بوابة الموقع الإلكتروني https://www.doh.gov.ae/covid-19/Health-Workforce-Management-System

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode