Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة أبوظبي تعتمد مستشفى الرويس قسماً للطوارئ

14 أكتوبر, 2019: أعلنت دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في أبوظبي، عن منحها مستشفى الرويس ترخيص قسم الطوارئ، وذلك بعد أن استوفى كافة المتطلبات اللازمة للانتقال من كونه مركز للرعاية العاجلة ليصبح قسماً للطوارئ.

وبذلك ينضم مستشفى الرويس إلى 8 أقسام طوارئ أخرى ضمن قائمة المستشفيات المعتمدة كأقسام طوارئ والمنتشرة في مختلف أنحاء الإمارة، ليقدم للمرضى في منطقة الظفرة أعلى مستويات الرعاية الصحية في حالات الطوارئ.

 

وكانت دائرة الصحة أبوظبي قد أقرت معياراً جديداً لأقسام الطوارئ في وقت سابق العام الماضي، والذي يتم بموجبه تصنيف أقسام الطوارئ في المستشفيات العامة الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي إلى قسمين هما فئة قسم الطوارئ وفئة مركز الرعاية العاجلة.

 

وأوضحت الدائرة بأن قسم الطوارئ التابع للمستشفى قد استوفى كافة المتطلبات المنصوص عليها في المعيار، حيث يضم أطباء مؤهلين في مجال رعاية الطوارئ ويساندهم في ذلك فريق متكامل من الأخصائيين للإنعاش والجراحة والرعاية الحثيثة طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة.

 

وتواصل دائرة الصحة أبوظبي العمل مع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة للارتقاء بتجربة المرضى وتحسين وصولهم لخدمات رعاية الطوارئ، بما يلبي احتياجاتهم وفق أعلى معايير الجودة والسلامة.

 

ويتعين على المرضى الذي يعانون من حالات حرجة وتشكل خطراً على حياتهم التوجه إلى أقسام الطوارئ التي تضم أطباء مؤهلين في مجال رعاية الطوارئ وتتوفر لديهم الأجهزة الطبية والأدوات اللازمة للإنعاش والجراحة والرعاية الحثيثة على مدار الساعة.

 

والجدير ذكره أن المستشفيات الجديدة أو القائمة الراغبة بالحصول على ترخيص أقسام الطوارئ وكانت تستوفي المتطلبات المذكورة، فإنه يجب عليها طلب إدراج هذه الخدمة ضمن قائمة الخدمات السريرية المساندة في نظام ترخيص المنشآت الصحية، كما يتوجب عليها تعبئة نموذج إقرار شخصي بالامتثال وأن تجتاز تفتيش تدقيق الجودة.

 

-انتهى-

 

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 26 أبريل 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode