Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

طلب تقديم شكوى تأمين صحي

الوقت المطلوب
للحصول على الخدمة

معظم الشكاوي يتم حلها خلال 30-60 يوم عمل. أما حالات الاشتباه والتزوير
فتتطلب 36 - 48 شهر

بداية

وصف الخدمة

من خلال هذه الخدمة، يمكنك تقديم شكاوى متعلقة بوثائق الضمان الصحي:
برنامج ثقة - برنامج الضمان الصحي الأساسي - برنامج الضمان الصحي المعزز - برنامج عونك.

خطوات العملية

01. تقديم الشكوى من خلال الموقع الرسمي لدى دائرة الصحة

02. استلام الرقم المرجعي برسالة نصية و عبر البريد الالكتروني

03. استلام نتيجة الشكوى من خلال الاتصال الهاتفي، رسالة نصية و عبر البريد الالكتروني.

الوثائق المطلوبة

نموذج الطلب

المعتمد من دائرة الصحة

المستندات المؤيدة للطلب

أي مستند مدعم للحالة

رسالة توضيحية

رسالة الرفض

الهوية الإماراتية

بطاقة هوية الإمارات

تأشيرة الإقامة

صادرة من إمارة أبوظبي

بطاقة التأمين الصحي سارية المفعول

وثائق التأمين الصحي المعتمدة من دائرة الصحة

الرسوم

  • تقديم شكوى أو تظلم من قرار المخالفة من مريض أو كفيل (شخص طبيعي) درهم 100
  • تقديم شكوى أو تظلم من قرار المخالفة من صاحب العمل، أو مقدمي خدمات العلاج الطبي، أو شركات الضمان الصحي، أو الوسيط، أو شركات إدارة مطالبات الضمان الصحي درهم 2000
  • التدقيق في الشكاوى أو التظلمات على قرار المخالفة المقدمة من شركات الضمان الصحي أو مقدمي خدمات العلاج الطبي أو الوسطاء أو شركات إدارة خدمات الضمان الصحي بواسطة فريق عمل درهم 10000

طريقة الدفع

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 23 نوفمبر 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode