Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مستشفى "جريت أورموند ستريت" البريطاني

10 فبراير, 2020: وقعت دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، اتفاقية شراكة مع مستشفى "جريت أورموند ستريت" البريطاني للأطفال (GOSH)، يُعتبر المستشفى بموجبها مزود طب الأطفال المفضل لدى الإمارة عند ابتعاث المرضى لتلقي العلاج في الخارج، وتهدف الاتفاقية إلى إتاحة المجال أمام تبادل الخبرات وتعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين.



ووقع الاتفاقية كل من هند الزعابي، مدير دائرة العلاج في الخارج بالإنابة في دائرة الصحة أبوظبي ومات شو، الرئيس التنفيذي لمستشفى جريت أورموند ستريت، وذلك في مركز زايد لأبحاث الأمراض النادرة لدى الأطفال في لندن بحضور سلطان الظاهري، مدير التدقيق الداخلي في دائرة الصحة أبوظبي، وعدد من ممثلي دائرة التجارة الدولية في المملكة المتحدة.

وقام وفد أبوظبي بجولة تعريفية في مرافق مركز زايد للأبحاث وقاموا بزيارة عدد من المرضى المبتعثين.

وقالت هند الزعابي: "سعداء بمواصلة تعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمرضى المبتعثين إلى الخارج، من خلال توفير خدمة على مدار الساعة لجميع المرضى المبتعثين في مختلف أنحاء العالم. ونتطلع إلى المضي قدماً بعلاقات الشراكة التي تجمعنا بمستشفى جريت أورموند ستريت لما فيه خير وصحة مجتمع أبوظبي."

من جهته، قال مات شو: "نعتز بتوقيع اتفاقية شراكة مع دائرة الصحة أبوظبي، متطلعين إلى تعزيز سبل التعاون المشترك مع أبوظبي لضمان توفير أحدث الخيارات العلاجية للأطفال الذين يعانون من أمراض نادرة ومعقدة."

وعملت دائرة الصحة أبوظبي خلال العامين الماضيين على تطوير منظومة الابتعاث للخارج للعلاج، الأمر الذي أسهم في تقليص معدل إصدار قرارات اللجنة الطبية من 9 أيام إلى 5 أيام فقط، ومعدل إنهاء إجراءات السفر من 16 يوماً إلى 5 أيام فقط، ومعدل الحصول على موعد طبي من 11 يوماً إلى 48 ساعة فقط، فضلاً عن توقيع أكثر من 44 اتفاقية تعاون مع مزودي خدمة في مختلف أنحاء العالم.

يذكر أن مستشفى جريت أورموند ستريت يقدم خدماتها العلاجية لأكثر من 1,500 مريض من منطقة الشرق الأوسط. وخلال الأعوام التسعة الماضية، قدم المستشفى العلاج لأكثر من 1,000 مريض من الإمارات. وفي عام 2014، تم إنشاء مركز زايد للأبحاث من خلال المنحة السخية التي قدمتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية والبالغة 60 مليون جنيه إسترليني. وفي عام 2019، افتتح المركز أبوابه ليقدم خدماته للأطفال من مختلف أنحاء العالم.

-انتهى-


اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 19 أبريل 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode