Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة في أبوظبي وشركة "سال" توقّعان مذكرة تفاهم للتعاون في قطاع الذكاء الاصطناعي

13 أكتوبر, 2019: وقعت دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، وشركة "سال" المختصة بالذكاء الاصطناعي، مذكرة تفاهم للتعاون على تطوير حلول متقدمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحيّة بأبوظبي، في ظل رؤية مشتركة لتعزيز جودة وإنتاجية هذا القطاع عبر اعتماد تقنيات جديدة.

شهد توقيع المذكرة معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة، والدكتور صالح الهاشمي العضو المنتدب لشركة "سال". ووقعها كل من سعادة محمد الهاملي وكيل دائرة الصحة، وفيكرامان بودوفال الرئيس التنفيذي لشركة "سال" في المقر الرئيسي لـ"كريبتو لابز" في مدينة مصدر.

وبموجب الاتفاقية، سيتعاون الجانبان على تطوير استراتيجية ورؤية لتسريع اعتماد حلول الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة، مما يمكّن دائرة الصحة من الاستفادة من حلول ومنتجات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها شركة "سال". ستساعد حلول الذكاء الاصطناعي في تعزيز وظائف دائرة الصحة الداخلية ونظامها المتكامل، بالإضافة إلى تعزيز الخدمات التي يقدمها قطاع الرعاية الصحية للمرضى والمواطنين في إمارة أبوظبي.

وفي هذا الصدد: أكد سعادة محمد الهاملي بأن دائرة الصحة أبوظبي تتطلع اليوم إلى المستقبل وما هو قادم، حيث تحرص على وضع خطط استراتيجية مستقبلية تعمل على تسليط الضوء على الذكاء الاصطناعي وكيف يمكن توظفيه بالشكل الأمثل لتحسين مخرجات القطاع الصحي، لافتا إلى أن الشراكة مع شركة سال ستسهم في تحقيق هذه الرؤى الطموحة في ضمان توفير أفضل الخدمات، إذ إنها تساعدنا على تسريع وتيرة تبني حلول الذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي في الإمارة، وبالتالي المضي قدماً بتعزيز مخرجات وجودة الخدمات الصحية المقدمة لسكان الإمارة.

بدوره، أكّد الدكتور صالح الهاشمي، العضو المنتدب لشركة "سال"، التزام الشركة في تحقيق الأهداف التي وضعتها دائرة الصحّة في نشر ثقافة الابتكار والتعاون من أجل تطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي، وأن هذه الشراكة الاستراتيجية مع دائرة الصحة خطوة مهمّة لتعزيز مساهماتنا في قطاع الرعاية الصحية، وتعكس التزامنا في رفع مكانة الإمارة على المستوى العالمي، وذلك تماشياً مع رؤية حكومة أبوظبي غداً21 . "

وأضاف: "يمتلك الذكاء الاصطناعي القدرة على تحويل قطاع الرعاية الصحية عبر الاستفادة من البيانات المتناثرة، وتمكين الممرضين والأطباء ليكونوا أكثر كفاءة، وتعزيز الخدمات التي يقدمها قطاع الرعاية الصحية. تعكس هذه الاتفاقية جهودنا في زيادة الموارد السريرية. في حين لا يزال الذكاء الاصطناعي يافعاً في هذا القطاع، فإننا نهدف إلى دعم رؤية دائرة الصحة في دمج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية لتحسين خدمات القطاع. علاوة على ذلك، أصبح إدخال الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية أكثر تكاملاً على المستوى الدولي، ونحن ملتزمون بتسريع هذا التحول داخل الإمارة، مما يساعدنا في دعم برامج الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر في دولة الإمارات العربية المتحدة."

والجدير بالذكر أن دائرة الصحة أبوظبي هي الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في أبوظبي والتي تضمن التميز في قطاع الرعاية الصحية للمجتمع عبر وضع السياسات واللوائح وإطلاق المبادرات والبرامج التوعوية، أما شركة "سال" للذكاء الاصطناعي ومقرها في أبوظبي تقوم بتطوير مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات والمنصات المعرفية المتقدمة التي تحل مشاكل الحياة الواقعية الصعبة لعملائها في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والقطاع العام والخدمات المصرفية.

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 24 أبريل 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode